تلعب العاملة المنزلية دورًا ضروريًا في الحفاظ على تنظيم الوقت والمهام لأفراد الأسرة، حيث أصبحت أغلب العائلات يحتاجون إلى عاملة منزلية، ومن أكثر الجنسيات طلبًا هي العاملة الفلبينية، حيث تتميز بالعديد من المزايا التي تجعلها أكثر طلبًا للاستقدام، كما أن الاستقدام من الفلبين زاد بشكل كبير في الفترة الأخيرة وذلك لتمتع الفلبينيات بخبرات متعددة في مجالات مختلفة.
مزايا الاستقدام من الفلبين
تمتلك العاملة المنزلية الفلبينية بمميزات عديدة، مما يجعلها من أكثر الجنسيات طلبًا للاستقدام في المملكة العربية السعودية، ومن مزايا العاملة الفلبينية ما يلي:
1- التواصل الجيد
حيث أن العاملة الفلبينية لها قدرة على التواصل بسهولة، كما أنها لا تواجه صعوبة في التواصل باللغة العربية السائدة في المملكة، مما يخلق روح التفاهم والترابط بينها وبين أفراد الأسرة.
2- أخلاق عالية
يتمتعون بالأخلاق الحميدة التي تسوقهم إلى إحترام حقوق أصحاب العمل، والتعامل بقيم ومبادئ تتماشى مع ثقافة المجتمع الإسلامي في المملكة.
3- المسؤولية
العمالة الفلبينية تتميز بالإلتزام بواجباتها، ويقومون بتحمل المسؤولية تجاه العمل مما يجعلهم محل ثقة لصاحب العمل.
4- الخبرة
يمتلكون الخبر الكافية التي تؤهلهم للعمل بسبب تدريبهم المستمر على جميع المهارات المنزلية، مما يجعلهم يتمون مهامهم على أكمل وجه.
5- السعر
الاستقدام من الفلبين يكون بأسعار مخفضة يمكن أن تتناسب مع جميع الفئات.
أسعار الاستقدام من الفلبين
عملت وزارة الموارد البشرية السعودية على تقليل تكلفة الاستقدام من بعض الدول منها الفلبين، وذلك لضمان أسعار مناسبة، فتم خفض سعر الاستقدام من الفلبين ليكون 14,700 ريال سعودي، وهذا في إطار ما تسعى إليه الدول لتحسين سوق العمل.
ما هي شروط استقدام العمالة من الفلبين؟
يشترط لاستقدام عاملة منزلية من الفلبين عدة شروط طبقًا لما صدر عن منصة مساند وهي:
- أن يكون لدى صاحب العمل حساب بنكي حتى يتمكن من خلاله سداد رسوم الاستقدام.
- أن يمتلك صاحب العمل حساب على منصة أبشر.
- سداد كافة رسوم التأشيرة الإلكترونية.
- عدم وجود أي قيود على العاملة تمنع من استخدامها.
- فتح حساب بنكي للعاملة كي يتمكن من تحويل راتبها عليه.
- إعطاء العاملة حق التواصل مع عائلتها.
- حفظ حقوق العاملة في الحصول على رواتبها الشهرية.
تكلفة خدمة معروفة لاستقدام الفلبينيات
عشرة آلاف وسبعمائة واثنان وخمسون ريال سعودي (10,752).
ويكون هذا المبلغ شاملًا ضريبة القيمة المضافة، وشاملًا للتذكرة الداخلية في السعودية ولجميع الرسوم، كما أنها تدفع جملة واحدة عن طريق منصة مساند.
طريقة استقدام العمالة من الفلبين من عن طريق مساند
يمكن استقدام العمالة المنزلية من الفلبين من عبر مساند من خلال الخطوات التالية:
- الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة مساند.
- يتم تسجيل حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب، والدخول إلى الحساب الشخصي إن كان لديك حساب.
- قم بتحديد نوع الاستقدام ( استقدام جديد).
- اختر قائمة حساب العاملة من القائمة المرفقة إليك.
- حدد المنشأ والمدينة الخاصة بك ليظهر لك جميع مكاتب الاستقدام المتوفرة في مدينتك.
- قم باختيار مكتب استقدام موثق وآمن.
- ثم حدد جنسية العاملة ( الفلبين).
- حدد العاملة التي تتناسب مع إمكانياتك.
لماذا يعتبر جازل افضل مكتب استقدام العمالة الفلبينية
يعتبر مكتب جازل من أهم مكاتب استقدام العمالة الفلبينية لأسباب عديدة:
- المكتب موثق من الجهات الحكومية ومصرح به من وزارة الموارد البشرية، فهو تابع للجهات الأمنية لضمان حقوق العملاء.
- مكتب جازل يتميز بخبرته الواسع في استقدام العمالة الفلبينية، وذلك لعلمه الواسع بالقوانين المحلية والدولية.
- نقوم باختيار العمالة بدقة، لضمان خبرتهم وكفاءتهم وأخلاقهم.
- سمعة المكتب الجيدة بين العملاء.
- نعمل على توفير كافة الإجراءات اللازمة للاستقدام بسرعة وعناية.
- لدينا فريق دعم يقوم بتلبية جميع متطلبات العملاء ومساعدتهم طوال الوقت.
عاملتك تنتظرك، استقدم عاملتك الأن وتواصل معنا!
نصائح هامة قبل استقدامك للعاملة الفلبينية
للحصول على تجربة استقدام مريحة ومثالية يمكنك التعرف على هذه النصائح:
- يجب التعامل مع مكاتب الاستقدام الموثوقة، وهي مكاتب الاستقدام المعتمدة من الجهات الحكومية ومرخصة تبعًا لوزارة الموارد البشرية.
- يمكن الإطلاع على تجارب العملاء مع مكتب الاستقدام والتأكد من مدى صدقه.
- يجب مراعاة كافة حقوق العاملة، وذلك من خلال توفير أوقات الراحة، وأن تكون بيئة العمل مناسبة ونظيفة تصلح للعيش الآدمي.
- ويمكن التعامل مع تحديات طرق التواصل بين العاملة والأسرة من خلال تعلم بعض الكلمات الإنجليزية أو من خلال الترجمة الآلية عبر الإنترنت لسهولة التواصل.
- بالطبيعة ستجد فروقًا ثقافية تختلف عن ثقافتنا فيجب أن نراعى ذلك ونلتزم الصبر والتحمل.
- يجب الحرص على الرعاية الصحية للعاملة.
- يجب التعرف على ماضي العاملة والتأكد من خلوها من أي شبهة قانونية.
- التعامل مع العاملة باللين والاحترام، مما يزيد من الترابط بينها وبين أفراد الأسرة.
- التأكد من خلو العاملة من أي أمراض معدية قبل استلامها العمل، واخضاعها للفحص الطبي باستمرار.
عند الالتزام بجميع النصائح السابقة فإننا نؤكد لك تجربة استقدام مثالية.
تحميل كتيب مترجم للتواصل مع عاملتك الفلبينية
عملنا على توفير كتيب مجاني مترجم يمكنك من خلاله التواصل مع العاملة الفلبينية بسهولة، يمكنك تحميله الآن من هنا.
الأسئلة الشائعة
كيف يتم دفع رسوم الاستقدام؟
يمكن سداد رسوم الاستقدام كما أوضحت مساند من خلال تطبيقات البنوك أو الصراف الآلي:
- يمكن اختيار أيقونة المدفوعات.
- ثم النقر على االمدفوعات الحكومية.
- اختر زر سداد.
- ثم اختر من قائمة نوع الخدمة ( استقدام).
- ومن الطلب اختر ( تأشيرة عمالة).
- ثم نوع العملية (دفع).
- قم بإدخال رقم الهوية الوطنية لصاحب العمل.
- ثم حدد عدد التأشيرات المراد تسديدها.
كم مدة الموافقة على الاستقدام؟
يتم معالجة طلب الاستقدام خلال 5 أيام ليتم قبولها في البداية.
ما هي الأوراق المطلوبة للاستقدام؟
- أصل التأشيرة.
- صورة من الهوية الوطنية.
- الاسم، والعنوان، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني.
ما الفرق بين الاستقدام والزيارة؟
1- الإستقدام
يكون عادة طلب استقدام شخص على كفالة المستقدم، ويكون بغرض الإقامة الدائمة أو الطويلة، مما تكون إجراءاته أكثر صعوبة، وتكون التأشيرة محددة المدة.
2- الزيارة
تستلزم أن تكون الزيارة بين من لهم صلة قرابة، مثل زيارة أحد أفراد العائلة لبلد بها طالب الزيارة، تكون لفترة مؤقتة، مدتها تكون أقل من الاستقدام حيث لا تتجاوز الشهور، وتجدد تبعًا للتأشيرة عادة.
هل يمكن تقسيط مبلغ الاستقدام؟
نعم، مساند يقوم بدعم التقسيط على فترات معينة 3 أو 6 أو 12 شهر، وتكون خطة التقسيط تابعة للبنك المشغل.
إذا كانت البطاقة الائتمانية سواء كانت فيزا أو ماستركارد، الصادرة من البنوك المشاركة مثل (بنك الرياض، بنك ساب الأول، بنك دبي الوطني، ، بنك الاستثمار، بنك الجزيرة) وكان البنك يدعم ميزة التقسيط لسعر العقد الذي تم اختياره، سوف يمكنك اختيار ميزة التقسيط للسداد عند إجراء عملية الدفع.
كيف أعرف أن مكتب الاستقدام موثوق؟
يمكن من خلال منصة مساند الرسمية معرفة مكاتب الاستقدام المرخصة، أو من خلال التحقق من ترخيص المكتب عن طريق وزارة الموارد البشرية، أو عن طريق تجارب العملاء السابقة.