أصبح الاستقدام من أوغندا رغبة للكثير من الأسر السعودية، وذلك لما تتمتع به العاملات الأوغنديات من مزايا تجعلها تحتل مكانة عالية في الطلب عليها. كما أن العاملة الأوغندية تمتلك كفاءة عالية في إدارة شؤون المنزل، ولها خبرة في العديد من مجالات العمل المنزلي، فدائمًا ما تُعدّ من أفضل جنسيات العمالة المنزلية.
أسعار الاستقدام من أوغندا
قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد السقف الأعلى لأسعار الاستقدام من أوغندا والتي تبلغ قيمتها 6,900 ريال سعودي، غير شاملة لضريبة القيمة المضافة.
ما هي تكلفة خدمة معروفة للعاملة الأوغندية؟
تكلفة خدمة معروفة للعاملة الأوغندية هي 5,991 ريال، شاملة لضريبة القيمة المضافة، وغير شاملة للتذكرة الداخلية في السعودية إذا وجدت.
كم راتب العاملة في أوغندا؟
وضعت وزارة الموارد البشرية الحد الأدنى لرواتب العمالة المنزلية، حيث أن الحد الأدنى لراتب العاملة الأوغندية هو 900 ريال سعودي ويمكن أن يزداد مع تزايد الخبرة.
مزايا الاستقدام من أوغندا
بعد تزايد الطلب على استقدام العاملات المنزليات من أوغندا، يمكن ذكر أبرز مزايا الاستقدام منها كالتالي:
-
الكفاءة
حيث أنها تقوم بمهامها على أكمل وجه بشكل ممتاز دون أخطاء، كما أنها مدربة جيدًا على العمل المنزلي، لذا فهي تمارس عملها بسهولة.
-
السرعة
تعمل العاملة الأوغندية على الانتهاء من عملها بسرعة كبيرة، حيث تقوم بإنجاز العديد من المهام في وقت قصير.
-
التعامل مع الأطفال
لديها القدرة على التعامل مع الأطفال والاعتناء بهم، مما يخفف الأعباء على أفراد الأسرة.
-
احترام العادات والتقاليد
تتميز العاملة الأوغندية بالالتزام بالعادات والتقاليد التي توارثوها من أخلاق وقيم، وكذلك تحفظ عادات وتقاليد المجتمع الذي تعمل به.
-
سهولة التواصل
يعتبر إتقان العاملة الأوغندية للغة الإنجليزية لأنها اللغة الرسمية لها العامل الأهم الذي سهل عملية التواصل بينها وبين أفراد الأسرة مما سهل عليها فهم التعليمات الموجهة إليها وإلتزامها بالقوانين.
يمكنك ايضًا قراءة: طريقة نقل كفالة عاملة منزلية بالخطوات والصور
ما هي شروط استقدام عاملات من أوغندا؟
من أهم الشروط التي يجب توافرها عند الاستقدام من اوغندا ما يلي:
- ألا يقل عمر المستقدم عن 25 عامًا.
- ألا يقل عمر العاملة عن 18 عامًا.
- أن تكون جميع مستندات العاملة وصاحب العمل سارية.
- أن يقوم المتقدم بسداد رسوم الاستقدام كاملة.
- إثبات القدرة المالية على الاستقدام.
- ألا توجد مخالفات على صاحب العمل، ولا توجد مخالفات في سجل العاملة، كأن تكون مسجلة هاربة.
- التأكد من سلامة العاملة بعد إخضاعها للفحص الطبي.
حقوق العاملة الأوغندية
حرصت الحكومة السعودية على حفظ حقوق العمالة المنزلية وعدم التعدي عليها، ومن أبرز حقوق العاملة الأوغندية ما يلي:
- أن يكون لها الحق في استلام الراتب الشهري بالمبلغ المتفق عليه في العقد دون نقصان، وأن يكون ذلك عبر حساب بنكي خاص بها.
- إعطاء العاملة وقتًا للراحة اليومية لمواصلة العمل.
- عدم التعدي على العاملة سواء بالضرب أو الإهانة اللفظية.
- عدم فرض أعمال إضافية على العاملة بخلاف ما تم الاتفاق عليه في العقد بينهما.
- عدم إجبار العاملة على تغيير ديانتها.
- إعطاء العاملة إجازة سنوية مدفوعة الأجر.
- إعطاء العاملة مكافأة نهاية الخدمة إذا واصلت في العمل لمدة 4 سنوات.
طريقة الاستقدام من أوغندا عن طريق مساند
يمكنك طلب الاستقدام من اوغندا عن طريق مساند بالخطوات التالية:
- تسجيل الدخول إلى منصة مساند.
- اكتب البيانات المطلوبة في أماكنها بدقة.
- من خلال الواجهة الرئيسية، اضغط على “الخدمات”، ثم اضغط على “خدمات تأشيرة العمالة المنزلية”.
- قم باختيار نوع الاستقدام المناسب لك.
- عند دولة الاستقدام اكتب “أوغندا”.
- قم بإدخال مواصفات العاملة حسب متطلباتك.
- بعد ذلك قم باختيار مكتب استقدام معتمد من خلال قائمة مكاتب مساند.
- بعدها سيتم عرض قائمة بعدد كبير من العاملات الأوغنديات، قم باختيار ما يتناسب مع احتياجاتك.
- دفع رسوم التأشيرة وكافة تكاليف الاستقدام من خلال طرق الدفع الإلكترونية.
- ثم قم بمتابعة الطلب وستصلك رسالة الموافقة والقبول.
يمكنك ايضًا قراءة: أفضل مكاتب الاستقدام في مساند
لماذا يُعدّ جازل افضل مكتب استقدام من اوغندا؟
يعتبر مكتب جازل من أفضل مكاتب الاستقدام في أوغندا وذلك لما يلي:
- أن جازل هو مكتب استقدام معتمد رسميًا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والجهات القانونية، مما يضمن الحقوق بشكل رسمي وموثوق.
- يتعاون مكتب جازل مع العديد من مكاتب الاستقدام في أوغندا، والتي توفر عاملات يمتلكن الخبرة والكفاءة العالية، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للاستقدام.
- أن فريق العمل في مكتب جازل يتولى إجراءات الاستقدام والسفر حتى تسليم العاملة اليك، كما أن هناك ضمان ومتابعة ما بعد العقد لضمان رضا الطرفين.
- السرعة والدقة والخبرة في مجال الاستقدام، مما يجعله افضل مكاتب الاستقدام.
خطوات الاستقدام من أوغندا مع مكتب جازل
مع مكتب جازل يمكن أن تخوض تجربة استقدام آمنة وموثوقة خالية من أي تعقيدات، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية وسيقوم فريقنا بإتمام بقية الإجراءات بدلًا منك:
- تسجيل الدخول إلى منصة مساند.
- أدخل كافة البيانات بشكل صحيح.
- قم بتقديم طلب استقدام جديد ورفع الطلب.
- ثم ادفع رسوم التأشيرة من خلال خدمة سداد.
- ستصلك رسالة بالموافقة لمتابعة الطلب.
- بعد أن تم إصدار التأشيرة قم باختيار مكتب جازل للاستقدام وسنقوم بتولي كافة الإجراءات عنك.
- سيتواصل معك فريق مكتبنا لمعرفة المواصفات التي ترغبها في العاملة (جنسية، وعمر، ومهارات، وخبرة).
- سنقوم بعرض مجموعة من السير الذاتية للعديد من العاملات، قم باختيار ما يناسبك.
- سيقوم مكتبنا بإنهاء الإجراءات في أوغندا، من الفحوصات والسفر حتى تسليم العاملة للعمل وضمانها ما بعد العمل أيضًا.
نصائح هامة قبل استقدامك للعاملة الأوغندية
قبل استقدام العاملة الأوغندية، يمكنك معرفة أبرز النصائح، وهي:
- التأكد من السيرة الذاتية للعاملة وأنها خالية من المخالفات.
- التأكد من خلو العاملة من الأمراض المعدية للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المنزل.
- اختيار مكتب استقدام معتمد رسميًا.
- تحديد احتياجاتك واحتياجات أفراد الأسرة لأن التخطيط المسبق يساعد على اختيار العاملة المناسبة لك.
- اختيار عاملة تمتلك الخبرة الكافية ولها مهارات عديدة في مختلف أعمال المنزل.
الاسئلة الشائعة
ما هي أفضل منطقة في أوغندا للعاملات؟
تُعد مدينة “كمبالا” أشهر المناطق وأفضلها، حيث إنها العاصمة الأوغندية، وتتمركز فيها أكبر عدد من المواطنين لكونها مركزًا تجاريًا واقتصاديًا كبيرًا، لذا فإن بها عددًا كبيرًا جدًا من العاملات.
كيف أجدد عقد عاملة أوغندية؟
بعد التأكد من رغبة العاملة والكفيل في تجديد عقد العمل بخطوات يسيرة يمكنك تجديد عقد عاملة اوغندية، إليك بيانها:
- تسجيل الدخول إلى مساند.
- من خلال القائمة الرئيسية اختر “الخدمات”، ثم “عقود الاستقدام”.
- يمكنك تحديد العقد الذي تريد تجديده.
- ثم أختر “تجديد العقد”.
- يمكنك الموافقة على بنود العقد أو الإعتراض على أي شيء منها وتغييره مثل الراتب.
- قم برفع نسخة من العقد حتى يتم اعتمادها.
- قد بسداد تكاليف تجديد العقد.
هل يمكنني استقدام عاملة من أوغندا بدون مكتب استقدام؟
لا يمكن استقدام عاملة منزلية من أوغندا بدون مكتب استقدام، حيث صرحت الحكومة السعودية بأن عملية الاستقدام لا تتم إلا من خلال مكاتب الاستقدام والشركات المعتمدة فقط.
كم تبلغ تكلفة تأشيرة العاملة الأوغندية؟
تبلغ تكلفة تأشيرة العاملة الأوغندية 2000 ريال سعودي، كما نصت وزارة الموارد البشرية.
كيف أتواصل مع عاملتي في أوغندا؟
يمكن التواصل مع العاملة في أوغندا من خلال مكتب الاستقدام فقط.
ما هو افضل مكتب استقدام من اوغندا؟
يُعدّ مكتب جازل افضل مكتب استقدام من اوغندا، وذلك لأنه يوفر عددًا كبيرًا من العاملات المدربات على العمل المنزلي، ولأنه مكتب معتمد رسميًا يضمن الحقوق لكلا الطرفين.
يتصدر مكتب جازل قائمة افضل مكاتب الاستقدام المعتمدة للاستقدام عامة، ومن أوغندا بشكل خاص، وذلك لتعاون مكتب جازل مع العديد من المكاتب الأوغندية المصرح بها من قبل وزارة العمل الأوغندية والسفارة السعودية، كما أن مكتب جازل يتميز بالسرعة في إتمام إجراءات الاستقدام، والمصداقية في التعامل، والشفافية في العقود. فأنت لا تحصل فقط على تجربة استقدام مثالية، بل تبني علاقة قوية مع جهة آمنة ورسمية وقانونية توفر لك حقوقك وتضمنها للجميع.